mardi 30 septembre 2008

متفرقات

مشاجرة
قام شرطي بأخذ تلابيب سائق سيارة مملوكة للدولة رقمها08707 و إشباعه ضربا أمام ملتقى الطرق الواقع شمال عرب سوق العاصمة و ذلك لوقوفه موقفا ممنوعا

شرطي يعرقل المرور
بكارافور بانا بلله كان الضوء الأخضر قد انطلق ليسمح للسيارات القادمة من جهة الشمال بالتحرك وسط كثافة مرورية كبيرة إلا أن الشرطي المكلف بتسهيل المرور كان في غمرة الحديث مع السائق صاحب السيارة رقم 2705-06 و جاء الضوء الأحمر قبل أن ينتهي الشرطي من حديثه الذي لم تعكره أبواق السيارات المنطلقة بعد منتصف الليل

شرطة نائمون على التراب
المشهد مقزز و إن كان يدل على بداوة متأصلة فينا عشرات من الشرطة نائمون على باب مفوضية التدخل السريع على طريق المطار و يبدو أن صفوف الباحثين عن جواز سفر لم تطير نومهم.

لوحة أرقام مقلوبة
سيارة من نوع كارينا تسير بسرعة و تحمل لوحة أرقام فرنسية مقلوبة رقمها 125ت ك66 و مع ذلك لم تثر اهتمام صاحب الشرطة الذي يفكر في العيد و قلة ذات اليد

حزام الأمان الموريتاني
نحن بلاد الحملات بامتياز فمن حملة تنظيف العاصمة إلى حملة تنظيف أسواقها مرورا بحملات التلقيح و الزراعة و أخيرا حملة للسلامة الطرقية في بلد لا توجد أضواء في حافلات نقله التي تمر 400 متر واقل من قصره الرئاسي و تجاوزا على حملة لفرض وجود أضواء بسياراتنا خصوصا الثقيلة افتتحت أمس حملة لفرض حزام الأمان و لا نعرف من أين سنأتي بهذا الحزام الذي تهالك في سياراتنا المتهرئة و حملة لمنع استعمال الجوال أثناء السياقة.
إنها جعجعة قوية و لكن طحينها سيتحول أوراقا من فئة المائتين إلى جيوب من سيطبقه من الشرطة بينما تبقى حياة المواطن في خطر بانتظار حملة جديدة.

أيها لباس الشرطة
في العالم هناك لباس موحد للشرطة و لكنه يختلف باختلاف الفصول حتى انه في بعض الدول العربية يستدل المواطنون بدخول فصلي الصيف أو الشتاء باستبدال الشرطة للباسها أما عندنا فلا احد من شرطتنا يتقيد بنوع معين من اللباس فمنهم البني الفاتح و الغامق جدا و ينتشر الآن بعض تلاميذ مدرسة الشرطة بلباس شبيه بلباس الحرس الوطني زد على ذلك أن أغلبية شرطتنا لا يهتم بنظافة لباسه و لا بخياطته..

2 commentaires:

Anonyme a dit…

fpghfdds

Anonyme a dit…

Au poste de police âpres la ville d’ALEG an provenance de Nouakchott il y a un brigadier de police qui a tripler la mise sur toutes les voitures qui passe a l’occasion de la faite.il demande mille ouguiya au chauffeur qui n a pas les papiers en règle. Il fait aussi des réductions de 30% si le chauffeur est un bon négociateur. Un ami a estimé sa recette de jour d’un million d’ouguiya. En refusant de payer sans qu’il m’établie un reçu de payement, je suis resté pour deux heur de temps avant de container maroute, J’ai lui est demander son nom mais il a refusé.